تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الأرشيف » نحو مفهوم صحيح للعبادة

نحو مفهوم صحيح للعبادة

dawn, man, praying

الكاتب

 القس ثروت ثابت

راعى الكنيسة الإنجيلية بالعباسية

سنودس النيل الإنجيلي 

الكنيسة الإنجيلية المشيخية بمصر 

 

نحو مفهوم صحيح للعبادة

في كبسولات صغيرة

1– العبادة ليست تفاوض مع الله، بل تجاوب، ليست فعل منا بل رد فعل لما صنعه معنا، وليست مساومة، بل حب حقيقي لدرجة العشق. نحن نحبه لانه هو احبنا اولا 1يو4: 19 لذا فالعبادة لا تتوقف على مكان او زمان معين

2-العبادة ليست الترانيم، والصلوات وسماع العظات، والقيام ببعض الممارسات، لكنها حب حقيقي لله داخل القلب، يمكن ان نعبر عنه بتلك الممارسات الظاهرة.

3-العبادة ليست حزن او كآبة، بل فرح وابتهاج، إنها احتفال مجيد  مهيب بشخص الله وأعماله معنا اعبدوا الرب بفرح ادخلوا إلى حضرته بترنم مز 100: 2 لذا فهي لا تتوقف على مكان أو زمان معين.

4-العبادة  ليست لنداين الله، او نرشيه لنتقي غضبه، ونستدر عطفه، ونكسب حسناته، بل تلذذ واستمتاع بشخصه الكريم.. اما أنا فالاقتراب إلى الله حسن لي مز73: 28 لذا فهي لا تتوقف على مكان أو زمان بعينه.

5-العبادة الحقيقية ليست أوقاتا نقضيها، بل افعالا نؤديها لكل من حولنا بحب “الديانة الطاهرة النقية عند الله هي هذه افتقاد اليتامى والأرامل في ضيقتهم، وحفظ الإنسان نفسه بلا دنس في العالم” يع1: 27 إذا فهي لا تتوقف على مكان أو زمان بعينه،

6- كل من يعمل عمله بإتقان  وإخلاص في اي مجال حبا في الله، والناس يعبد الله، ويمجده. فاذا كنتم تاكلون او تشربون او تفعلون شيئا فافعلوا كل شىء لمجد الله”  الكل لمجد الله” 1كو 10: 31، ” وكل ما فعلتم فاعملوا من القلب كما للرب ليس للناس” كو3: 23. عبادة دون عمل اهانة لصورة الله التي خلقنا عليها، وعمل دون عبادة اهدار لحق الله الذي اعطانا القوة والصحة والعقل لنعمل، فلنعمل ونعبد، ونعبد ونعمل . العبادة لا تتوقف على مكان أو زمان بعينه.

7- العبادة الحقيقية توجه قلبي خالص نحو الله لذاته، وليس لأية أغراض أخرى،  لذا فالتظاهر والرياء يفسدانها.”واما انت فمتى صليت فلا تكن كالمرائين”  فادخل إلى مخدعك، واغلق بابك، وصلي الى ابيك الذي في الخفاء، فأبوك الذي يرى في الخفاء يجازيك علاانية مت 6: 5، 6، 7  اما أنا فصلاة مز109: 4،  صلوا  بلا انقطاع اتس5:  17 العبادة لا تتوقف على مكان أو زمان بعينه.

8-العبادة بما فيها من تسبيحات، وصلوات، وتضرعات، وباقي الممارسات لا تقدم إلا لله وحده “للرب الهك تسجد وإياه وحده تعبد مت4: 10العبادة لا تتوقف على مكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.